فوائد الجزر للشعر والبشرة والجسم

 

1. فوائد عصير الجزر للبشرة: يعتبر عصير الجزر غنيا بفيتامين أ الضروري لنمو أنسجة الجسم , وهو يحتوي على فيتامين أ في صورة البيتا كاروتين , ومع الاستهلاك اليومي من عصير الجزر فإن الإنسان لا يحتاج تناول مكملات من فيتامين أ , وكذلك فإن فيتامين أ مضاد جيد للأكسدة حيث يعمل على تأخير ظهور التجاعيد بالجلد , علاوة على حمايته من ظهور بعض مشاكل الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد والطفح الجلدي ,

لذلك فإن عصير الجزر يلعب دورا حيويا في العناية بالبشرة.

وأحد الفوائد الأخرى التي يتمتع بها الجزر وهو أنه يحميه من أشعة الشمس بما يحتويه من الكاروتينات , بالإضافة إلى احتواء عصير الجزر على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم وهو أحد البروتينات الضرورية لليونة الجلد وهو يساعد على تأخر ظهور التجاعيد كذلك.
يحتوي عصير الجزر أيضا على البوتاسيوم , والمعروف أن نقص البوتاسيوم يؤدي إلى جفاف البشرة وحدوث التشنجات العضلية كذلك , ويمكن الوقاية من حدوث هذا الأمر عن طريق تناول عصير الحزر بانتظام , ويساعد أيضا في القضاء على حب الشباب حيث يعتبر من أحد أفضل العلاجات الطبيعية له.
وتناول عصير الجزر نحو ثلاث مرات يوميا يعطيك فوائد كبيرة إلا أنه سيتلون جلد بلون الصبغات الموجودة به , إلا أن هذه حالة ليست سيئة وستزول سريعا.

2. فوائد عصير الجزر للشعر:

البيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ والموجود في عصير البرتقال يعمل على تغذية شعرك ويقوي فروة الرأس ويحميه من الجفاف , كذلك فإن فيتامين ج المضاد للأكسدة وهو أحد الفيتامينات التي تذوب في الماء , والتي يجب أن تستخدم بشكل يومي لأن الجسم لا يحتفظ به يساعد على وجود شعر صحي ويحميه أيضا من مشكلة الصلع المبكر. كذلك فإن فيتامين هـ الموجود بعصير الجزر يساعد على زيادة الأوكسجين بالدم وزيادته في الدم تساعد على مقاومة تساقط الشعر.

 

3. فوائد عصير الجزر للجنس:
يعمل الجزر على علاج بعض المشاكل الجنسية مثل علاج مشكلة العجز الجنسي وضعف الانتصاب , وينصح بتناول عصير الجزر بشكل منتظم لتحسين الكفاءة الجنسية , كذلك يساعد أيضا على علاج مشكلة اضطراب الطمث لدى السيدات.

للمتزوجين أفضل 6 فيتامينات للخصوبة ولتعزيز الحياة الجنسية
4. فوائد عصير الجزر للتنحيف:
ينصح موقع www.carrotjuice.com بعدم تناول عصير الجزر على الريق , ويعتبر أيضا عصير الجزر مكمل غذائي لا غذاء متكامل حيث أنه لا يحتوي على الألياف , ويفضل تناوله بجانب نظام غذائي متوازن من أجل تخسيس الجسم , لذلك لا يفضل الاعتماد على عصير الجزر وحده في فقدان الوزن , ويفضل كذلك خلطه مع عصائر أخرى مغذية مثل عصير السبانخ أو عصير الشمندر أو الليمون أو البنجر , وينصح كذلك بعدم تناول عصير الجزر بكثرة حيث أن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر بالدم والتالي يمكن الإصابة بارتفاع ضغط الدم وحدوث الصداع.

 

5. فوائد عصير الجزر للأطفال:
يلعب عصير الجزر دورا هاما في إمداد الطفل الرضيع بمحتوى عال من فيتامين أ إذا ما تناوله الطفل مع اللبن وهو يعتبر أفضل مصدر لفيتامين أ , ولذلك يفضل الخبراء تناول الطفل لعصير الجزر باللبن لأنه الأمثل للحصول على فيتامين أ , ويمكن عمل هذا العصير عن طريق خلط عصير الجزر مع ماء معقم بنسبة متساوية.
عصير البرتقال و الجزر الصحي

6. فوائد عصير الجزر للحامل:
تشير الكثير من الدراسات إلى أن نوع السوائل التي تتناولها الأم في فترة حملها تشكل مذاق الطفل الرضيع بعد ولادته ويكون هذا المذاق مستساغا بالنسبة له , وكما سبق أن قلنا أن عصير الجزر باللبن هو أفضل مصدر لفيتامين أ للرضيع من بين كافة العصائر.

مربى الجزر الاحمر

7. عصير الجزر والإمساك:
يحتوي عصير الجزر على زيوت ملينة للأغشية المخاطية للمعدة والقولون وهذا يساعد بدوره على الهضم بشكل سليم , كما أنه أيضا يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين المضاد للأكسدة والذي يتحول إلى فيتامين أ والذي يقوم بدوره بجعل البراز أكثر ليونة , لذلك فإن شرب عصير الجزر مرتين يوميا في المساء والصباح يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي ويقيه من الإمساك.

الجزر المخلل
8. فوائد عصير الجزر والكرفس:
هو وسيلة فعالة للقضاء على الإمساك حيث يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الألياف والصوديوم والبوتاسيوم ومعادن أخرى هامة يمكن أن تعمل على تقليل الالتهابات , بالإضافة إلى أن الكرفس يحتوي على مادة البولي استيايلين وهي مادة تعمل على تقليل نسبة البروستاجلاندين التي تسبب الالتهابات.

قناع الجزر لبشرة مبهرة

9. فوائد عصير الجزر لتقوية النظر:
تعتبر العين هدية من الله منحها لنا لكي ننظر بها , فلابد أن نحافظ عليها , ولعل من أفضل الطرق للمحافظة على العين هو الغذاء المناسب , ولذلك يعتبر الجزر بما يحتويه من فيتامينات ومعادن من أبرز الأغذية التي تساعد على الحفاظ على العين , فعصير الجزر يحتوي على الكثير من البيتا كاروتين والذي يتحول إلى فيتامين أ , وينصح بتناول عصير الجزر للحفاظ على العين عن تناوله بشكل صحيح لأن تركيز البيتا كاروين في العصير يزداد عشرات المرات عما يوجد عليه في صورته الخامة ويفضل تناول كوبين من عصير الجزر يوميا , واحدة في الصباح والأخرى في المساء.

الكاتب : admin التاريخ : Wednesday, December 4, 2013 القسم : عالم حواء الكلمات الدلالية : , , ,
التعليقات
-